آخر الأحداث والمستجدات 

طلبة معتقلون بسجن تولال يدخلون من جديد في إضراب مفتوح عن الطعام

طلبة معتقلون بسجن تولال يدخلون من جديد في إضراب مفتوح عن الطعام

أعلن 11 طالبا يقبعون في سجن تولال1، نواحي مكناس، دخولهم في إضراب مفتوح عن الطعام، بدءا من يوم الاثنين الماضي، احتجاجا على ما وصفوه بـ"شطط الإدارة في تنزيل دليل الإجراءات الأمنية"؛ فيما يطالبون بحل عاجل لمشاكل قالوا إنهم يعانون منها في المؤسسة السجنية ذاتها.

ويشتكي المعنيون، وفق بلاغ موقع بأسمائهم وأرقام اعتقالهم، توصلت به هسبريس عن طريق أقربائهم، من لائحة طويلة من المشاكل، منها "منع إدارة السجن تلقيهم مواد غذائية عبر الزيارة"، و"عدم التزام الشركة الخاصة بتدبير تغذية السجناء بدفتر التحملات"، و"منع الطرود البريدية المرسلة من طرف ذوي السجناء".

المصدر ذاته أضاف مشاكل أخرى، من قبيل: "حرمان الطلبة الجامعيين وكل المتمدرسين من المقررات والمحاضرات الدراسية"، و"تبديد شكايات وتظلمات السجناء، وفبركة ملفات تأديبية في حق المحتجين"، و"عدم الاستجابة لطلبات المقابلة مع مدير المؤسسة والمدير الجهوي"، و"تردي الخدمات الطبية والاستشفائية بالمؤسسة، مع انعدام العلاج الطبي الخاص بالأسنان".

وتوجهت عائلة أحد المعتقلين المحتجين بشكاية لدى وزير العدل والحريات، تتوفر هسبريس على نسخة منها، تطالب بفتح تحقيق في ما وصفته بـ"الخروقات والانتهاكات التي يتعرض لها الطلبة السجناء بسجن تولال1"، متهمة مدير السجن المحلي بعزلهم في زنازين انفرادية، "عقابا لهم على دخولهم في إضراب مفتوح عن الطعام"، على حد تعبير الرسالة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هسبريس
التاريخ : 2016-03-10 14:48:33

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك